الطبيبة
شهدت منطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية واقعة مأساوية ومثيرة للجدل، بعدما تعرضت طبيبة أسنان تدعى "سارة" لاعتداء وحشي بالضرب المبرح والآلات الحادية داخل مركز طبي تعمل به، مما أسفر عن إصابتها بجروح بالغة وكسور متفرقة في أنحاء جسدها، بسبب خلاف غريب ومفاجئ مع مريضتين حول "الضروس المخلوعة".
بدأت الأزمة الفيد مأساوية عندما باشرت الطبيبة عملها المعتاد وقامت بخلع ضرسين لفتاتين، وعقب انتهاء الإجراء الطبي، طالبت الفتاتان بالحصول على الضروس المخلوعة، وهو ما قوبل بالرفض من الطبيبة التي أكدت لهما التزامها بالبروتوكول الطبي الصارم ووضعها داخل صندوق الأمان الحيوي "Safety Box" لمنع انتشار العدوى، مما أشعل غضب الفتاتين.
تطور الأمر سريعًا من مشادة كلامية وتوجيه شتائم للطبيبة إلى تشابك بالأيدي، حيث قامت الفتاتان بالاعتداء عليها، ولم يكتفيا بذلك بل استعانوا بآخرين اقتحموا العيادة يحملون قطعًا حديدية، وقاموا بشل حركة الطبيبة والاعتداء عليها بوحشية، مما تسبب في تدمير وتحطيم وحدة الأسنان بالكامل داخل العيادة.
أدى هذا الهجوم الضاري إلى إصابة الطبيبة بكسر مضاعف في يدها وكتفها، بالإضافة إلى جروح قطعية وإصابات بالغة في الرقبة، الرأس، والظهر، وتم نقلها على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وإجراء الفحوصات الطبية لإصدار تقرير رسمي يوثق الإصابات تمهيدًا لاستكمال المسار القانوني.
من جانبها، انتفضت نقابة أطباء الأسنان للدفاع عن طبيبتها؛ حيث أعلن الدكتور حازم عزت، الأمين العام المساعد، تحرك وفد رسمي يضمه والدكتور خالد صالح الأمين العام، برفقة المستشارة القانونية للنقابة، للوقوف بجانب الطبيبة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الردعية ضد المتهمين، مؤكدًا رفم النقابة القاطع لأي مساس بالأطقم الطبية أثناء تأدية عملهم.
مواضيع متعلقة
تستروا على الجريمة عامًا كاملًا.. انطلاق محاكمة 4 مسؤولين بمدرسة "هابي لاند" بأوسيم