advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

وزير الصحة الأسبق يكشف كواليس أزمة "أكياس الدم الملوثة".. ماذا قال؟

شرين احمد

الأحد, 28 يونيو, 2026

01:56 م

أكد الدكتور حاتم الجبلي، وزير الصحة الأسبق، أن ما عُرف إعلاميا بـ"أزمة أكياس الدم الملوثة" عام 2008 لم يكن يتعلق بوجود تلوث أو فساد في أكياس الدم، مشيرًا إلى أن الواقعة جرى تضخيمها بشكل كبير، وهو ما أسهم في إثارة الرأي العام خلال تلك الفترة.

وأوضح الجبلي، خلال استضافته في برنامج "المسافة صفر"، أن القضية في حقيقتها بدأت على خلفية خلافات إدارية داخل وزارة الصحة آنذاك، قبل أن تتطور وتتحول إلى قضية رأي عام.

وأضاف أن ما حدث، وفقا لرؤيته، شهد تدخل ما وصفها بـ"أطراف خارجية" سعت إلى تأجيج الموقف وإثارة الرأي العام ضد النظام في ذلك الوقت، مؤكدا أن الأزمة لم تكن ناتجة عن وجود أكياس دم ملوثة كما تم تداوله آنذاك.

وأشار وزير الصحة الأسبق إلى أن الملابسات الحقيقية للقضية تختلف عن الصورة التي تشكلت لدى الرأي العام، معتبرًا أن تضخيم الواقعة ساهم في انتشار معلومات غير دقيقة حولها.

موضوعات متعلقة

وزير البترول: طرح شركات القطاع في البورصة يعزز الاستثمار والحوكمة