advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

الأهلي يوافق على بيع محمود تريزيجيه إلى نادي الرياض السعودي

مصطفى علوان

الأربعاء, 24 يونيو, 2026

08:34 م

في تطور مفاجئ ومثير لسوق الانتقالات الصيفية، استقر المسؤولون داخل النادي الأهلي بشكل رسمي على الموافقة على بيع جناح الفريق الدولي، محمود حسن تريزيجيه، إلى صفوف نادي الرياض السعودي.

وجاء هذا القرار لينهي حالة الجدل المحيطة بمستقبل اللاعب مع القلعة الحمراء، مفسحاً المجال أمام خوض النجم الدولي لتجربة احترافية جديدة في دوري روشن السعودي الذي بات جاذباً لأبرز نجوم الكرة العالمية والعربية.

وكشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي، في تصريحات صحفية، عن كواليس إبلاغ اللاعب بالقرار؛ حيث جرى اتصال هاتفي بالأمس بين كابتن وائل جمعة، مدير الكرة بالنادي، وبين تريزيجيه المتواجد حالياً رفقة بعثة المنتخب الوطني المشارك في منافسات بطولة كأس العالم.

وأخطر مدير الكرة النجم الدولي بموافقة مجلس الإدارة ولجنة التخطيط على العرض السعودي، مؤكداً له أن النادي لن يقف عائقاً أمام رغبته في العودة إلى مسيرة الاحتراف الخارجي مجدداً.

وفيما يتعلق بالنواحي المادية، أوضح المصدر أن إدارة النادي الأهلي أخطرت مسؤولي نادي الرياض السعودي بشرطها المالي الوحيد والمملي لإتمام الصفقة؛ وهو الحصول على مليوني دولار أمريكي، على أن يتم سداد المبلغ كاملاً بـ "الكاش" وفور توقيع العقود الرسمية دون أي جدولة.

وتتحرك الإدارة الحمراء من موقف قوة في هذه المفاوضات، لاسيما مع امتلاك النادي لعرض رسمي آخر ومغري من قِبل أحد الأندية الإماراتية الكبرى التي ترغب بدورها في التعاقد مع تريزيجيه هذا الصيف.

وتعود أسباب ترحيب الطرفين بالفراق إلى وجود رغبة مشتركة وقناعة تامة بين الإدارة واللاعب؛ فالنادي الأهلي يسعى جاهدلاً لتخفيض القيمة المالية لعقد تريزيجيه في الموسم الجديد حفاظاً على سقف الرواتب ومنعاً لحدوث أي أزمات أو حساسية داخل غرفة ملابس الفريق، وهو الأمر الذي لم يلقَ قبولاً من جانب اللاعب.

ومن جهته، يرى تريزيجيه أنه واجه ضغوطاً جماهيرية وإعلامية هائلة في الموسم الماضي، دون أن ينجح في تحقيق البطولات التي كان يحلم بها مع الفريق، خاصة بعد خروج الأهلي المخيب من سباق كافة الألقاب وصفرية الموسم؛ لينهي المصدر تصريحاته مؤكداً: "تريزيجيه لن يكون متواجداً مع الأهلي في الموسم المقبل، ورحيله للاحتراف الخارجي بات مسألة وقت".