advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

سفير مصر لدى الإكوادور يفتتح "ميدان مصر" في قلب العاصمة كيتو

مصطفى علوان

الأربعاء, 24 يونيو, 2026

09:14 م

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، في بيان رسمي لها مساء اليوم الأربعاء، عن افتتاح "ميدان مصر" في العاصمة الإكوادورية كيتو، في حدث دبلوماسي وثقافي بارز يعكس عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقام السفير تامر ممدوح، سفير جمهورية مصر العربية لدى الإكوادور، بقص شريط الافتتاح للميدان عقب الانتهاء الشامل من أعمال تطويره وتحديثه وإعادة تأهيله بالكامل، ليصبح واجهة حضارية مميزة تعبر عن الهوية المصرية في قلب قارة أمريكا الجنوبية.

وأوضحت وزارة الخارجية في بيانها أن مشروع تحديث وتطوير الميدان جاء نتاجاً للتنسيق والتعاون المشترك والمثمر بين الهيئة العامة لصندوق تمويل مباني وزارة الخارجية بالخارج وبين بلدية العاصمة كيتو.

وشهدت مراسم الاحتفال وافتتاح الميدان حضوراً رفيع المستوى؛ حيث شاركت السيدة "فرناندا راسينيس"، عمدة كيتو بالإنابة، إلى جانب لفيف من السفراء الدبلوماسيين المعتمدين لدى الإكوادور، وممثلين عن الجالية المصرية والعربية المقيمة هناك، بالإضافة إلى كبار المسؤولين التنفيذيين ببلدية العاصمة.

وفي الكلمة التي ألقاها خلال الاحتفالية، أكد السفير المصري تامر ممدوح أن إعادة افتتاح "ميدان مصر" تأتي في إطار الجهود الدبلوماسية المستمرة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين مصر والإكوادور في مختلف المجالات.

وأشار السفير إلى أن هذا الميدان لا يمثل مجرد مساحة وساحة عامة في العاصمة الإكوادورية، بل هو رمز حي وجسر للتقارب الحضاري والثقافي والروابط الأخوية التي تجمع بين الشعبين الصديقين رغم المسافات الجغرافية.

واختتم السفير كلمته بتقديم خالص الشكر والتقدير لبلدية كيتو وكافة الجهات والمعنيين الذين ساهموا في تنفيذ هذا المشروع وإخراجه بالشكل اللائق الذي يعكس مكانة مصر.