advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

حديقة الأزهر تمنع دخول الأقل من 16 عاما مساء دون مرافق

مصطفى علوان

الأربعاء, 24 يونيو, 2026

09:38 م

في إطار جهودها المستمرة لتوفير بيئة ترفيهية آمنة، مريحة، ومتكاملة للمواطنين، والحفاظ على المظهر الحضاري والطابع العائلي المميز الذي طالما اتسمت به كواحدة من أهم الرئات الخضراء في قلب القاهرة.

أعلنت إدارة حديقة الأزهر عن حزمة من الإجراءات والضوابط الجديدة المتعلقة بدخول الزوار والتنقل داخل أروقتها، وذلك عبر بيان رسمي نشرته على صفحتها الموثقة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأوضحت إدارة حديقة الأزهر، في تنويهها الهام والموجه لكافة المواطنين ورواد المتنزه، أن هذه القرارات التنظيمية الجديدة لم تأتِ مفاجئة، بل تم الإعلان عنها بوقت كافٍ لتعريف الجمهور بها.

حيث من المقرر أن تدخل هذه الضوابط حيز التنفيذ الفعلي والتطبيق الإلزامي على بوابات الدخول اعتباراً من الأول من شهر يوليو المقبل.

وتضمنت الضوابط الجديدة بنداً تنظيمياً هاماً يخص فئة الشباب والأطفال والقصر؛ حيث أكد الإعلان أنه اعتباراً من الساعة السادسة مساءً من كل يوم، لن يُسمح مطلقاً بدخول الزوار الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً بشكل منفرد أو في مجموعات شبابية مستقلة.

واشترطت الإدارة لدخولهم في هذا التوقيت أن يكونوا برفقة أحد الوالدين (الأب أو الأم) أو بصحبة ولي أمر بالغ ومسؤول عنهم، وذلك للحد من أي سلوكيات غير انضباطية وضمان سلامة الجميع.

واختتمت إدارة حديقة الأزهر بيانها الرسمي بتوجيه خالص الشكر والتقدير للجمهور الكريم ورواد الحديقة على حسن تعاونهم الدائم، وتفهمهم العالي لمثل هذه الإجراءات التنظيمية والوقائية التي تصب في مصلحة المجموع العام.

وأعربت الإدارة عن تمنياتها لجميع الأسر والعائلات بقضاء أوقات سعيدة، وصناعة ذكريات مميزة، والاستمتاع بزيارة ممتعة وآمنة في رحاب هذا المعلم السياحي والترفيهي العريق.