تابع الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سير امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني، من داخل غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وذلك للاطمئنان على انتظام العمل داخل اللجان على مستوى الجمهورية.
وخلال المتابعة، اطمأن الوزير من مديري المديريات التعليمية بجميع المحافظات على وصول صناديق الأسئلة إلى اللجان الامتحانية في المواعيد المحددة دون تأخير، مؤكدًا ضرورة الالتزام الكامل بالإجراءات المنظمة لسير العمل داخل اللجان، بما يضمن انضباط العملية الامتحانية.
كما تابع الوزير، عبر شاشات غرفة العمليات المركزية، إجراءات دخول الطلاب إلى اللجان، للتأكد من انتظام عملية الدخول والتزام جميع اللجان بالتعليمات المقررة، إلى جانب تنفيذ إجراءات التفتيش والتأمين قبل بدء الامتحان بدقة، بما يهيئ بيئة مناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم في أجواء آمنة ومنظمة.
وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية تحقيق أعلى درجات الانضباط داخل اللجان، وضرورة تواجد الطلاب داخل مقار الامتحانات في وقت مبكر قبل بدء اللجان، مع تطبيق إجراءات التفتيش بحسم ودقة، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.
وأكد الوزير أنه سيتم التعامل بكل حزم مع أي مخالفات أو محاولات للإخلال بانضباط العملية الامتحانية، مع تطبيق التعليمات والضوابط المنظمة دون تهاون، حفاظًا على نزاهة الامتحانات ومصداقيتها.
كما وجّه بتقديم الدعم الكامل لجميع القائمين على أعمال الامتحانات، بما يساعد على اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط سير اللجان وضمان انتظامها بالشكل المطلوب.
وفي السياق ذاته، شدد الأستاذ خالد عبد الحكم، مستشار وزير التربية والتعليم لشؤون الامتحانات، على ضرورة الالتزام التام بمواعيد دخول الطلاب إلى اللجان وتوزيع أوراق الأسئلة والإجابة في التوقيتات المحددة.
كما أكد أهمية توزيع كتيبات المفاهيم الخاصة بمادة اللغة الأجنبية الثانية على الطلاب المستحقين داخل اللجان، والتأكد من توافرها بالكميات المطلوبة، وفقًا للضوابط والتعليمات المنظمة لأداء الامتحانات.
موضوعات متعلقة
وفاة مفاجئة لمراقب بالثانوية الأزهرية أثناء تأدية عمله داخل لجنة الامتحان