كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات واقعة السطو المسلح على إحدى الشركات الكائنة بمنطقة الزيتون في القاهرة، والتي أسفرت عن إصابة اثنين من العاملين بها وسرقة مبالغ مالية من داخل الخزينة.
وكان قسم شرطة الزيتون قد تلقى بلاغًا من عاملين بالشركة، يفيدان بتعرضهما للاعتداء من قِبل شخصين مجهولين بحوزتهما سلاح ناري (فرد خرطوش) وسلاح أبيض، حيث قاما بتقييدهما وسرقة مبلغ مالي من خزينة الشركة، إلى جانب جهاز تسجيل كاميرات المراقبة، قبل أن يلوذا بالفرار.
التحريات تفجّر المفاجأة: بلاغ كاذب وتخطيط داخلي
وبعد الفحص وجمع المعلومات، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد الجناة الحقيقيين، وتبين أن أحد المبلّغين نفسه هو العقل المدبر للواقعة، بالتعاون مع خمسة آخرين، من بينهم ثلاثة يعملون بالشركة ذاتها.
ضبط الجناة واستعادة المسروقات
وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوات الأمن من ضبط جميع المتهمين، وبحوزتهم: 3 أسلحة بيضاء، فرد خرطوش، دراجة نارية، المبلغ المالي المستولى عليه
وبمواجهتهم، اعترفوا بتخطيطهم للجريمة نظرًا لمعرفتهم المسبقة بوجود مبالغ مالية داخل الخزينة نتيجة عملهم بالشركة.
النيابة تتولى التحقيق
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأُحيل المتهمون إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.