في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لضرب أوكار الإجرام وتجفيف منابع المخدرات، نجحت الأجهزة الأمنية في تنفيذ ضربة استباقية حاسمة ضد بؤرة إجرامية شديدة الخطورة بمحافظة القليوبية، أسفرت عن مصرع 7 من أخطر العناصر الإجرامية وضبط كميات ضخمة من المواد المخدرة والأسلحة.
معلومات وتحريات دقيقة تكشف النشاط الإجرامي
بدأت الواقعة بورود معلومات مؤكدة إلى قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، تفيد بقيام سبعة عناصر إجرامية – سبق اتهامهم والحكم عليهم في جنايات تتعلق بـ"المخدرات، السرقة بالإكراه، وحيازة السلاح" – باستخدام إحدى الجزر النيلية في محافظة القليوبية كمقر لتخزين وتوزيع المخدرات، وسط حماية مشددة من الأسلحة والذخائر غير المرخصة.
تبادل إطلاق نار ينتهي بمصرع المتهمين
عقب استصدار إذن من النيابة العامة وتقنين الإجراءات القانونية، توجهت قوات مشتركة من الأمن المركزي والجهات المعنية لاستهداف البؤرة، إلا أن العناصر الإجرامية بادرت بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات. وقد تم التعامل الفوري والحاسم مع الموقف، ما أسفر عن مصرع جميع المتهمين السبعة دون وقوع إصابات في صفوف القوات.
ضبط مخدرات بقيمة 15 مليون جنيه
أسفرت العملية عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة بلغت 45 كيلوجرامًا من أنواع مختلفة، شملت: الهيدرو، الهيروين، الآيس، الحشيش، الحشيش الصناعي
كما تم العثور على 10 قطع سلاح ناري متنوع وعدد كبير من الطلقات مختلفة الأعيرة، وقدرت القيمة السوقية للمضبوطات بنحو 15 مليون جنيه.
النيابة العامة تتولى التحقيق
تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق لمتابعة ملابسات القضية والتأكد من مدى ارتباط هذه العناصر بشبكات إجرامية أوسع.