advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

رضا شحاتة: لو أنا المدرب لن أضم حمزة عبد الكريم لقائمة المنتخب

مصطفى علوان

الأحد, 28 يونيو, 2026

09:17 م

أشاد نجم كرة القدم المصرية السابق، رضا شحاتة، بالرؤية الفنية لمدير الجهاز الفني للفراعنة، الكابتن حسام حسن، ووصف قراره بضم المهاجم الشاب حمزة عبد الكريم إلى قائمة منتخب مصر المشاركة في نهائيات كأس العالم بالخطوة الشجاعة.

وأشار شحاتة إلى أن وجهات النظر التدريبية قد تختلف في مثل هذه المناسبات الكبرى، إلا أن فكر وتوجه الجهاز الفني الحالي يستحق الدعم والاحترام الكامل.

وكشف رضا شحاتة، في تصريحات إذاعية، يوم الأحد، عن رأيه الفني الخاص قائلاً: "لو كنت أنا المدير الفني لمنتخب مصر في الوقت الحالي، لما اتخذت قرار استدعاء حمزة عبد الكريم لقائمة كأس العالم".

وبرر شحاتة وجهة نظره بأن اللاعب ما زال صغير السن ويفتقر إلى الاحتكاك القوي في البطولات والمنافسات الدولية الكبرى، مؤكداً في الوقت ذاته أن عبد الكريم يمتلك إمكانيات ومؤهلات فنية مميزة تجعله بلا شك "مهاجم المستقبل" للكرة المصرية.

وعلى صعيد التحضيرات المونديالية، أكد نجم الأهلي السابق أن المنتخب الوطني نجح في إعادة الشغف والحماس للجماهير المصرية، مبدياً انبهاره الشديد بالمستوى الفني والبدني المذهل الذي يقدمه النجم محمد صلاح.

وتطرق شحاتة إلى المواجهة القادمة للفراعنة في كأس العالم، واصفاً مباراة أستراليا بالصعبة للغاية، ومشدداً على ضرورة دخول اللاعبين اللقاء بنفس مستويات التركيز العالية والروح القتالية التي ظهروا بها خلال مباراتهم القوية أمام منتخب بلجيكا لضمان تحقيق نتيجة إيجابية وتأمين مسيرة المنتخب في المحفل العالمي.