advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في اشتباكات مع حزب الله جنوب لبنان

مصطفى علوان

الأحد, 28 يونيو, 2026

10:35 م

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بتكبده خسائر بشرية جديدة في صفوف قواته المتواجدة بالمناطق الحدودية لجنوب لبنان.

وجاء الإعلان الرسمي ليؤكد مقتل ضابط برتبة نقيب وإصابة جندي آخر بجروح متفاوتة، إثر مواجهات ميدانية عنيفة شهدتها الجبهة الشمالية، مما يعكس استمرار التوترات الأمنية العالية رغم المساعي الدبلوماسية الأخيرة.

وفي تفاصيل الحدث التي نقلتها وسائل إعلام عبرية، ومنها "القناة 12" الإسرائيلية، فإن الخسائر نجمت عن كمين محكم نفذه أحد عناصر "حزب الله" اللبناني.

وأوضحت المصادر أن المقاتل كمن لقوة إسرائيلية تابعة لجيش الاحتلال في إحدى بلدات الجنوب، وتمكن من مباغتة الجنديين وإيقاعهما بين قتيل وجريح، قبل أن يتمكن من الانسحاب من موقع العمليات بنجاح ودون التعرض لإصابة.

وتأتي هذه الحادثة لتضاف إلى سلسلة من الضربات الكبيرة التي تلقتها القوات البرية للاحتلال منذ بدئها العمليات العسكرية البرية في الجنوب اللبناني.

حيث وثقت التقارير مقتل أكثر من 16 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً حتى الآن، ينتمي عدد كبير منهم إلى ألوية النخبة مثل لوائي "غولاني" و"جفعاتي"، بالإضافة إلى تسجيل عشرات الإصابات بجروح متفاوتة الخطورة جراء المقاومة الشرسة والكمائن المستمرة.

وعلى الصعيد الميداني العام، يأتي هذا التطور العسكري في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني خروقات مستمرة؛ فعلى الرغم من الإعلان الرسمي السابق عن وقف إطلاق النار وتوقيع الاتفاقية الإطارية بين الأطراف المعنية.

إلا أن طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل شن غاراته الجوية المكثفة على مناطق متفرقة بقرى وبلدات جنوب لبنان، مما يهدد بانهيار التهدئة الهشة واستعار جبهة المواجهة مجدداً.

موضوعات متعلقة

رويترز: ترامب يجري اتصالات حاسمة الليلة مع قادة مصر والسعودية والإمارات 

ترامب: دمرنا إيران والجزء الأصعب انتهى

قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين.. تصعيد تشريعي من 5 بنود مثيرة

وزير الحرب الأمريكي: الحفاظ على عنصر المفاجأة أولوية وواشنطن تسعى لاتفاق مع إيران