في أول رد فعل رسمي وفجر مفاجآت مدوية، خرجت طبيبة الأسنان المعتدى عليها داخل أحد المراكز الطبية بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية عن صمتها، لتوضح للرأي العام تفاصيل تداعيات واقعة الاعتداء عليها، وتحديداً ما أثير حول نتائج تحاليل المواد المخدرة.
وعبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فجرت الطبيبة تبريراً طبياً وقانونياً دافعت فيه عن شقيقها المحبوس، مؤكدة أن ظهور نتيجة عينة شقيقها بشكل "إيجابي" هو أمر طبيعي وحتمي لكل من يتعرض لضرب مبرح.
وذلك نظراً للمسكنات القوية جداً والعقاقير الطبية التي تم التعامل بها معه داخل المستشفى للسيطرة على آلامه وإصاباته البالغة جراء المشاجرة.
رواية الطبيبة لليلة الاعتداء
وسردت الطبيبة في منشورها تفاصيل مأساوية عن ليلة الواقعة، واصفة شقيقها بـ "البطل والراجل الوحيد" وسط ما وصفته بتخاذل وخوف الآخرين الذين تواجدوا في محيط الحادثة.
وأوضحت أن شقيقها حضر إلى المركز الطبي بمفرده وكان أعزل تماماً، لا يحمل سلاحاً ولا يستعين برجال، وكان هدفه الوحيد هو اصطحابها للمنزل بعد أن تعرضت لاعتداء أول وسحل.
وأضافت أنه فور وصوله وجد نفسه مجبراً على حمايتها والدفاع عنها بـ "دراعه وجسمه" أمام هجوم عنيف شنه من وصفتهم بـ"البلطجية"، والذين استخدموا أدوات حادة كالمقصات والكراسي والقطع الحديدية في مواجهة شاب وفتاة بمفردهما.
ذراع مكسور فدى رأساً من ضربة قاتلة
وعن حجم الإصابات الجسدية التي لحقت بهما، كشفت طبيبة الأسنان عن حجم التضحية المتبادلة بينها وبين شقيقها لإنقاذ حياتهما من موت محقق.
وأكدت أن عظام ذراعها تعرضت للكسر والتفتت التام عندما رفعت يدها لتتلقى ضربة غادرة كانت موجهة مباشرة إلى رأس شقيقها، قائلة: "محدش شال الضرب عن دماغ اخويا غير دراعي وعضمي اللي اتكسر".
وأشارت إلى أنهما تبادلا حماية بعضهما البعض، ولولا هذه الاستماتة المشتركة لكان أحدهما في عداد الموتى الآن، معربة عن ذهولها وصدمتها من بشاعة المشهد وتخوف المحيطين من التدخل.
الاتهامات المتبادلة في التحقيقات
على الصعيد القضائي، تتطابق رواية الطبيبة جزئياً مع تحركات جهات التحقيق بقسم ثان شبرا الخيمة، والتي قررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.
وأوضح محامي الطبيبة، بلال الفولي، أن الطرف الآخر يواجه اتهامات ثقيلة تشمل استعراض القوة، البلطجة، إتلاف الممتلكات بالمركز الطبي، وإحداث إصابات بالطبيبة، والتعدي على موظف عام.
وفي المقابل، أشار إلى أن النيابة وجهت لشقيق الطبيبة اتهاماً بإحداث إصابة لفتاة كانت تتلقى العلاج أثناء المشاجرة، وهو ما أفرز حكماً بحبس الجميع لحين استكمال التحريات وفحص التقارير الطبية.
الطبيبة تحسم موقفها بطلب من شقيقها المحبوس
وفي ختام منشورها المثير، حسمت طبيبة الأسنان الجدل الدائر حول إمكانية إنهاء الأزمة ودياً، معلنة رفضها القاطع والمطلق لأي مساعٍ للصلح أو التنازل، ووصفت المطالبين بذلك بأنهم "موهومون ويعيشون في عالم موازي".
وفجرت الطبيبة مفاجأة بشأن موقف شقيقها المحبوس، مؤكدة أن رسالته لها من محبسه كانت واضحة وصريحة وتطالبها بعدم التنازل عن حقها أبداً، حتى لو كان ثمن ذلك أن يتضرر هو شخصياً في مستقبله أو حياته.
وشددت على أن القضية تسير في مسار قانوني حاسم، مؤكدة: "التحقيقات ماشية في اتجاه هيزعل أي حد اعتدى، ومفيش صلح".
مواضيع متعلقة
مأساة في سمنود.. حبس المتهم بالتخلص من"نسيبه" عقب صلاة التراويح بالغربية
ضبط صاحب الفعل الخادش بمصر الجديدة.. الداخلية: غير متزن نفسيًا
فيديو خادش لفتاة وزوج عمتها.. الداخلية تضبط أصحاب فيديو مخل لفتاة وهي تصلي
"مش فارق معاهم الأيام المفترجة دي".. الأمن يفحص فيديو خادش داخل عيادة أسنان