advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

"استيقظت البريئة".. جيهان الشماشرجي تمازح جمهورها بعد حكم البراءة

مصطفى علوان

الجمعة, 26 يونيو, 2026

03:06 م

أثارت الفنانة الشابة جيهان الشماشرجي تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، عقب ساعات قليلة من إسدال الستار على قضيتها المثيرة للجدل.

وفي أول رد فعل لها بعد صدور حكم قضائي يقضي بتبرئتها من تهمة السرقة بالإكراه، فضلت الفنانة اللجوء إلى الفكاهة للتعبير عن ارتياحها الشديد وزوال كابوس الاتهامات التي لاحقتها مؤخراً، مؤكدة أن الحقيقة قد ظهرت أخيراً بعد فترة عصيبة من الشائعات والأقاويل.

شاركت الشماشرجي متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك" منشوراً طريفاً كتبت فيه: «لقد استيقظت البريئة»، ليعكس هذا التعليق المقتضب حجم الضغوط النفسية التي عاشتها خلال الفترة الماضية قبل أن تتنفس الصعداء.

ولاقت الكلمات تفاعلاً كبيراً من زملائها في الوسط الفني والجمهور، وكان من أبرز المعلقين السيناريست والشاعر أيمن بهجت قمر الذي مازحها قائلاً إن القضية تسببت له في حالة من التوتر والترقب، مهنئاً إياها بسلامة موقفها القانوني، بينما انهالت دعوات المحبين لها بالحفظ والسلامة من كل شر.

دموع وزغاريد داخل أروقة محكمة عابدين
شهدت قاعة محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم عابدين، لحظات درامية ومؤثرة للغاية تزامناً مع النطق بالحكم.

ففور إعلان المستشار محمد ياسر أبو الفتوح حكم البراءة بحق الفنانة جيهان الشماشرجي وأربعة متهمين آخرين في القضية، لم تملك الفنانة القدرة على تمالك محاسيسها وانخرطت في نوبة بكاء شديدة امتداداً لتوتر الجلسة.

وفي المقابل، ضجت ساحة المحكمة بزغاريد حارة أطلقتها أسرتها وعدد من صديقاتها ومحبيها الذين تواجدوا لدعمها ومؤازرتها في هذه المحنة الإنسانية والقانونية.

وتعود تفاصيل القضية إلى اتهام الفنانة والآخرين برفقتا في واقعة الاستيلاء وسرقة منقولات خاصة بإحدى السيدات تحت وطأة الإكراه، وهو الاتهام الذي نفته الدفاع جملة وتفصيلاً، ونجح في إثبات براءة الموكلين أمام هيئة المحكمة بعد تقديم الدفوع القانونية اللازمة التي دحضت رواية الاتهام.

كواليس الساعات الأخيرة قبل النطق بالحكم
اتسمت الساعات التي سبقت جلسة النطق بالحكم بالكثير من الحذر والترقب من جانب الفنانة الشابة؛ حيث وصلت جيهان الشماشرجي إلى مقر مجمع محاكم عابدين في ساعة مبكرة من الصباح، وفضلت البقاء داخل سيارتها الخاصة بعيداً عن الأنظار وعدسات المصورين حتى اقترب الموعد المحدد لبدء الجلسة.

ومع دقات العاشرة والنصف صباحاً، ترجلت نحو قاعة المحاكمة بخطوات هادئة، وجلست في المقعد الأخير ملتزمة بالصمت التام، ورافضة الإدلاء بأي تصريحات لوسائل الإعلام المتواجدة لتغطية الحدث.

بمجرد اعتلاء هيئة المحكمة المنصة، أثبت رئيس الدائرة حضور الفنانة وبقية المتهمين في محضر الجلسة، لتبدأ المحكمة في تلاوة قرارها الفاصل الذي وضع حداً للأزمة التي شغلت الرأي العام الفني طوال الأيام الماضية، لتخرج "الشماشرجي" من قاعة المحكمة بساحة بيضاء تعيدها مجدداً لتركيزها الكامل على مسيرتها الفنية.