حمارة القليوبية
قضت المحكمة المختصة بحبس المتهم في واقعة التعدي على دابة "حمارة القليوبية" لمدة عام، وذلك بعد جولة من التحقيقات في الواقعة الصادمة التي أثارت غضباً عارماً على منصات التواصل الاجتماعي.
وكشف المحامي وليد الرفاعي، دفاع المتهم، ، وأنه تقدم بطلب رسمي لجهات التحقيق لعرض موكله على الطب الشرعي النفسي، لبيان مدى معاناته من اضطرابات أو اهتزاز نفسي أفقده الإدراك، استناداً إلى تحريات المباحث وشهادات الأهالي.
وأضاف الرفاعي أنه طالب أيضاً بعرض مقطع الفيديو المتداول الخاص بالواقعة على إدارة المساعدات الفنية والأدلة الجنائية، لفحصه تقنياً والتأكد من مدى صحته وما إذا كان حقيقياً أو تعرض لأي تلاعب أو تعديل رقمي.
وكانت وزارة الداخلية قد نجحت في كشف ملابسات مقطع الفيديو وضبط المتهم داخل قطعة أرض زراعية بالقليوبية، وتبين من الفحص أنه عاطل عن العمل ويعاني من اضطرابات نفسية حادة وسلوكيات غير متزنة مشهود بها بين جيرانه.
وبناءً على ذلك، اتخذت الجهات المختصة كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، مع التنسيق الفوري لنقل المتهم وإيداعه داخل إحدى المصحات النفسية المتخصصة لتلقي الرعاية والعلاج المناسبين لحالته بالتوازي مع الحكم الصادر.
مواضيع متعلقة
براءة الفنانة جيهان الشماشرجي وآخرين من تهمة السرقة بالإكراه