advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

وزير الصحة يتواصل مع النائب العام ويوجه نائبه بزيارة طبيبة الأسنان التي تعرضت لواقعة اعتداء

مصطفى علوان

الأربعاء, 24 يونيو, 2026

10:55 م

استجابت وزارة الصحة والسكان بشكل فوري وحازم لحادثة الاعتداء المؤسفة التي تعرضت لها طبيبة أسنان داخل إحدى المراكز الطبية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات مباشرة من وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار.

وفي هذا الإطار، أجرى نائب الوزير الدكتور محمد الطيب زيارة ميدانية تفقدية لمستشفى ناصر التخصصي، التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث تقبع الطبيبة المصابة لتلقي الرعاية العلاجية اللازمة.

وذلك للوقوف عن كثب على حالتها الصحية والاطمئنان على الترتيبات الطبية الجارية لتهيئتها لخوض التدخلات الجراحية المقررة لها جراء الإصابات التي لحقت بها.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير شدد على ضرورة تسخير كافة الإمكانيات الطبية لتقديم الخدمة العلاجية للطبيبة بأعلى مستويات الجودة والكفاءة، مع منحها وأسرتها الدعم النفسي والإداري الكامل لتعافيها من ثنايا هذه التجربة القاسية.

وجددت الوزارة التزامها القاطع والراسخ بتوفير بيئات عمل آمنة ومستقرة، تكفل حماية وصون كرامة وسلامة سائر الأطقم والكوادر الطبية العاملة في مختلف المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية.

وعلى المسار القانوني والردعي، شهدت القضية تطورات متسارعة تعكس الجدية الرسمية في التعامل مع ملف الاعتداء على الأطباء؛ إذ تواصل وزير الصحة والسكان بشكل مباشر مع النائب العام المستشار محمد شوقي، للتنسيق بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال الواقعة.

وأسفر هذا التنسيق رفيع المستوى والتعاون الوثيق مع الجهات الأمنية عن تحرير محضر رسمي باسم المنشأة الصحية التي شهدت الواقعة، والتحفظ الفعلي على أربعة من المتهمين بالاعتداء وإحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتأتي هذه الإجراءات الصارمة تفعيلاً لمواد قانون تنظيم المسؤولية الطبية وسلامة المريض رقم 13 لسنة 2025، والذي يفرض عقوبات رادعة وقاسية ضد كل من تسول له نفسه التطاول أو الاعتداء على مقدمي الخدمات الصحية أو تعريض سلامة المنشآت الطبية للخطر.

ويمثل هذا التحرك القضائي السريع رسالة قوية تبرهن على دخول القانون حيز التنفيذ الفعلي بكل حسم، ليكون حائط صد منيع يحمي حقوق الأطباء أثناء تأدية واجبهم المهني.

ولم تقتصر الجهود الرسمية على الجوانب الطبية والقانونية، بل امتدت لتشمل البُعد الإنساني، حيث أجرى وزير الصحة اتصالاً هاتفياً بوالد الطبيبة المصابة، نقل إليه خلاله حرص الدولة البالغ وعزم الوزارة الأكيد على صون حقوق ابنتهم كاملة دون تهاون، ومتابعة رحلتها العلاجية خطوة بخطوة حتى تماثلها التام للشفاء وعودتها الآمنة لممارسة عملها.

وأعربت الوزارة في ختام بيانها عن تقديرها البالغ للجهود المخلصة والتضحيات التي تقدمها الفرق الطبية، مؤكدة مواصلة اتخاذ التدابير الحمائية لتسهيل رسالتهم الإنسانية والمهنية النبيلة.

مواضيع متعلقة

فيديو خادش لفتاة وزوج عمتها.. الداخلية تضبط أصحاب فيديو مخل لفتاة وهي تصلي

"مش فارق معاهم الأيام المفترجة دي".. الأمن يفحص فيديو خادش داخل عيادة أسنان