advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

شيخ الأزهر: 244 طالبا من كردستان يدرسون بالأزهر و25 منحة دراسية جديدة

شرين احمد

الثلاثاء, 23 يونيو, 2026

04:31 م

استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بمشيخة الأزهر، الدكتور بيشتيوان صادق، وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان العراق، لبحث سبل تعزيز التعاون العلمي والدعوي بين الجانبين.

وأكد شيخ الأزهر خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية التي تجمع الأزهر بالعراق، مشيرًا إلى أن الطلاب العراقيين والأكراد الذين وفدوا للدراسة بالأزهر عبر مختلف العصور أسهموا في ترسيخ هذه الروابط وتعزيزها.

وأوضح أن الأزهر يستضيف حاليًا 244 طالبًا من إقليم كردستان في مختلف المراحل التعليمية، كما يخصص 25 منحة دراسية لطلاب معهد أربيل للالتحاق بعدد من التخصصات بجامعة الأزهر، مؤكدًا استعداد المؤسسة الأزهرية لتعزيز التعاون العلمي والدعوي مع الإقليم.

من جانبه، أعرب وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة إقليم كردستان عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وتقديره لجهود فضيلته في نشر قيم السلام والتسامح، مؤكدًا أن الأزهر يمثل مرجعية علمية ودينية مهمة تحظى بتقدير كبير لدى أبناء كردستان، الذين يتطلعون للالتحاق به والاستفادة من علم علمائه.

كما أشاد بالدعم العلمي والتعليمي الذي يقدمه الأزهر لطلاب الإقليم.

موضوعات متعلقة

وزير الخارجية ونظيره اليوناني يبحثان مستجدات الإقليم والمفاوضات الأمريكية الإيرانية