advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

ثواب وعقاب في الشرقية.. قرار فوري من نائب وزير الصحة يثلج قلوب المرضى

ابتسام تاج

الثلاثاء, 23 يونيو, 2026

09:47 ص

جانب من الجولة

في جولة ميدانية مفاجئة وحاسمة بمحافظة الشرقية، أحدث الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، حراكاً واسعاً داخل المنشآت الطبية بهدف رفع كفاءة الرعاية الصحية، تنفيذاً للتوجيهات الوزارية المباشرة بالوقوف على أرض الواقع ورصد الأخطاء ومعالجتها فوراً دون تهاون أو تأخير.

واستهل نائب الوزير جولته بزيارة مستشفى منيا القمح المركزي، حيث تفقد أقسام الطوارئ والعيادات والحضانات لضمان سرعة تقديم الخدمة، وأصدر قرارات صارمة شملت تحويل جميع الأطباء والعاملين المتغيبين إلى التحقيق العاجل، مع التوجيه بميكنة المستشفى بالكامل رقمياً، ونقل المطبخ ومقاعد استراحة المرضى إلى أماكن أكثر ملاءمة للاشتراطات الصحية والآدمية.

وامتدت المتابعة الدقيقة إلى المركز الطبي بمنيا القمح، حيث بادر الدكتور الطيب بإنصاف المتميزين ووجّه بصرف مكافأة مالية لخمسة من الكوادر الطبية تقديراً لإخلاصهم، كما أصدر أمراً فورياً بتركيب كرسي أسنان جديد بالعيادة وتوفير أجهزة تكييف تغطي المركز بالكامل، بالإضافة إلى دعم مبادرة فحص المقبلين على الزواج بطابعات ومستلزمات جديدة لتيسير الإجراءات.

واختتمت الجولة بزيارة عيادة المبرة للتأمين الصحي، حيث استمع نائب الوزير لشكاوى المواطنين وتفاعل معها بشكل فوري، موجهاً بتوفير الأدوية الحارقة لمرضى ضمور العضلات، وزيادة أفراد خدمة العملاء لمنع التكدس، مع إطلاق خدمة مبتكرة لتوصيل الأدوية حتى منازل المرضى لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الشرقاوية.

مواضيع متعلقة

آلاف الأقباط يشاركون في رابع أيام نهضة السيدة العذراء بدير المحرق

 

ImageImage