advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

وزير الرياضة يكشف تفاصيل أزمة أرض نادي الزمالك في أكتوبر

محمد يوسف

السبت, 8 نوفمبر, 2025

08:13 ص

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة ليست السبب في أزمة أرض نادي الزمالك بمدينة أكتوبر، مشيرًا إلى أن قرار سحب الأرض لم يصدر من الوزارة، بل تم تحويل الملف بالكامل إلى النيابة العامة لمتابعة التحقيقات في أطرها القانونية.

وأوضح وزير الرياضة أن دور الوزارة يقتصر على متابعة التطورات القانونية حفاظًا على المؤسسات الرياضية، مؤكدًا أن الوزارة تعمل دائمًا على دعم الأندية واستقرارها، إلا أن التدخل في هذه الحالة أصبح مقيدًا بالمسار القانوني، مضيفًا: «طالما أن الشكوى أمام النيابة، فلا يمكن الحكم في الأمر قبل البت فيه رسميًا».

تفاصيل قرار سحب أرض الزمالك

وكان جهاز مدينة حدائق أكتوبر قد أعلن في 19 أغسطس الماضي سحب الأرض المخصصة لنادي الزمالك، والبالغة مساحتها نحو 129 فدانًا، وذلك لعدم الالتزام بالجدول الزمني المحدد للإنشاءات وفقًا للقرار الوزاري الصادر بشأن تخصيص الأرض للنادي.

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية أن القرار جاء بعد توجيه عدة إنذارات رسمية لإدارة النادي دون استجابة، مشيرة إلى أن الزمالك لم ينفذ أي أعمال إنشائية تُذكر منذ استلام الأرض، وهو ما اعتُبر إخلالًا بشروط التخصيص والتعاقد.

متابعة قانونية لحين صدور القرار النهائي

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تتابع تطورات القضية بدقة وتنتظر ما تسفر عنه التحقيقات الجارية أمام النيابة، مشددًا على أن الهدف الأساسي هو الحفاظ على حقوق الدولة والمؤسسات الرياضية في الوقت نفسه، بما يضمن استمرار الأنشطة الرياضية بنزاهة وشفافية.