أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن تسجيل 11 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية بسبب الجوع وسوء التغذية، من بينهم طفل واحد، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 251 ضحية.
وأشار البيان إلى أن العدد الإجمالي للضحايا يشمل 108 أطفال، ما يعكس خطورة الوضع الإنساني والصحي في القطاع.
وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن أكثر من 300 ألف طفل لا يزالون في خطر شديد، في حين أفاد أكثر من ثلث سكان غزة بعدم تناول الطعام لأيام متتالية.
وأوضح البرنامج أن تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية في القطاع تتطلب أكثر من 62 ألف طن شهريًا، إلا أن القيود على إدخال المواد الغذائية تمنع توفير كميات كافية لضمان بقاء نحو مليوني شخص على قيد الحياة.
من جهته، أفاد الدفاع المدني الفلسطيني بأن أكثر من نصف سيارات الإسعاف توقفت عن العمل بسبب نقص الوقود وقطع الغيار، فيما أشارت منظمة الأغذية والزراعة إلى أن 1.5% فقط من الأراضي الزراعية في غزة لا تزال صالحة للاستخدام، ما يعكس الانهيار شبه الكامل للنظام الغذائي المحلي.