انطلقت صباح اليوم السبت، 9 أغسطس 2025، امتحانات الدور الثاني لطلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2025، لطلاب النظامين (3 سنوات و5 سنوات) في جميع التخصصات، وتشمل الصناعي، الزراعي، التجاري، الفندقي، إضافة إلى دبلومات مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وبرامج الإعداد المهني والتعليم والتدريب المزدوج، والمنهجية الجديدة للجدارات المهنية المطبقة على طلاب النظام الثلاث سنوات.
أكثر من 200 ألف طالب يؤدون الامتحانات
يبلغ إجمالي عدد الطلاب المقرر دخولهم امتحانات الدور الثاني هذا العام 204,761 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية. وتستمر الامتحانات حتى الثلاثاء، 19 أغسطس 2025، وسط استعدادات مكثفة من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
إجراءات صارمة لضمان النزاهة
حرصت الوزارة على وضع خطة مشددة لمكافحة ظاهرة الغش، من خلال تكثيف الرقابة داخل اللجان، واستخدام أجهزة للكشف عن الأجهزة الإلكترونية الممنوعة، بجانب متابعة سير الامتحانات ميدانيًا للتأكد من الالتزام بالضوابط وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.