advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

تسريب خطير: خطة إسرائيلية لاحتلال غزة خلال 5 أشهر.. والهدف ترحيل السكان جنوبًا

مصطفى علوان

الأربعاء, 6 أغسطس, 2025

04:50 م

كشفت القناة 12 الإسرائيلية أن المجلس الوزاري المصغر في إسرائيل يستعد لبحث خطة عسكرية موسعة تهدف إلى احتلال مدينة غزة ومخيمات وسط القطاع، ضمن عملية قد تستغرق ما بين أربعة إلى خمسة أشهر.

وبحسب التقرير، فإن الخطة التي سيُناقشها المجلس تتضمن استدعاء ما بين أربع إلى ست فرق عسكرية، ما يشير إلى احتمالية تصعيد كبير في العمليات البرية خلال الفترة المقبلة.

وذكرت القناة أن أحد الأهداف المعلنة للعملية العسكرية هو دفع السكان الفلسطينيين في شمال ووسط القطاع إلى التحرك جنوبًا، في خطوة تهدف بشكل غير مباشر إلى تشجيع خروج الفلسطينيين من غزة.

تأتي هذه الخطط في ظل التوترات المستمرة، والضغوط الداخلية التي تواجه الحكومة الإسرائيلية من المجتمع الإسرائيلي وأسرى الحرب، في وقت تتزايد فيه الدعوات الدولية لوقف التصعيد العسكري المتواصل في قطاع غزة.