advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

أحد العائدين للسودان: كل الدول أغلقت أبوابها فى وجهنا إلا مصر

شرين احمد

الأحد, 3 أغسطس, 2025

12:27 م

انطلقت صباح اليوم، رحلة جديدة ضمن قطارات العودة الطوعية للسودانيين من محطة مصر بالقاهرة إلى أسوان، في الأسبوع الثالث لتسيير هذه الرحلات الإنسانية التي تنفذها هيئة السكك الحديدية المصرية.

وأكد أحد العائدين ضمن الرحلة، أن مصر كانت الدولة الوحيدة التي لم تغلق أبوابها أمام السودانيين، في الوقت الذي أغلقت فيه دول عدة، بينها دول جوار، حدودها.

وأضاف: "مصر رحبت بنا وفتحت لنا المعابر، ووجدنا فيها حسن الاستقبال وكرم الضيافة، نشكر مصر والمصريين على احتضانهم لنا في وقت الشدة".

وشغلت هيئة السكة الحديد قطارًا مخصوصًا يحمل رقم 1940، بتركيب مكون من جرار وعدد من العربات المكيفة، من بينها عربة بوفيه، حيث تحرك القطار في تمام الساعة 11 صباحًا متجهًا إلى السد العالي، ليصل في الساعة 11:40 مساءً.

وبمجرد وصول القطار إلى وجهته، يتم التحفظ على الفوارغ، بينما يُحدد موعد عودة القطار للجمهور برقم 1945 يوم الأحد الموافق 4 أغسطس، حيث يقوم من أسوان الساعة 8:30 مساءً ليصل إلى القاهرة الساعة 9:25 صباحًا.

يُذكر أن هيئة السكة الحديد كانت قد سيرت الأسبوع الماضي قطارًا مماثلًا ضمن نفس المبادرة، في إطار العلاقات التاريخية والأخوية بين مصر والسودان، وتنفيذًا لتكليفات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، بتقديم كافة التسهيلات والخدمات لضمان رحلة آمنة وكريمة للأشقاء السودانيين، تأكيدًا على التزام مصر بدورها الوطني والإنساني تجاه شعوب الجوار، وعلى رأسها السودان الشقيق.