advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

رئيس حزب الوفد السابق: الحزب لم يكن يُخطط لإسقاط مبارك في 25 يناير

مصطفى علوان

السبت, 2 أغسطس, 2025

08:50 م

أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد الأسبق، أن الحزب لم يسعَ لإسقاط نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك خلال ثورة 25 يناير، بل كانت مطالبه تتركز على حل البرلمان، وصياغة دستور جديد، وإجراء انتخابات بالقائمة النسبية المفتوحة.

وأوضح البدوي، في تصريحات متلفزة يوم السبت، أن انسحاب الوفد من انتخابات 2010 جاء بعد تزوير واسع، ما تسبب في تصعيد سياسي كبير، واعتبره صفوت الشريف أحد أسباب اندلاع الثورة. وأشار إلى أن الإخوان لم يشاركوا في احتجاجات 25 يناير، بل نزلوا لاحقًا يوم 28 يناير، الذي شهد أحداث عنف وصفها بأنها "مدبرة" من مجموعات مدربة وممولة.

كما كشف عن تلقيه تحذيرات أمنية مباشرة بعد قراراته السياسية، لكنه أصر على التعبير عن موقف الحزب، مؤكدًا أن الوفد كان يؤمن بالمعارضة السلمية، ودوره كقوة مدنية تسعى للإصلاح، لا إسقاط النظام.