وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة توطين الصناعات التعدينية في مصر، وتعزيز الجهود لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى هذا القطاع الحيوي، لما يمثله من أهمية استراتيجية للاقتصاد الوطني.
وأكد الرئيس خلال اجتماع موسع، اليوم الأحد، أهمية مشروعات البتروكيماويات والصناعات التعدينية التي تنفذها وزارة البترول والثروة المعدنية، مشددًا على دورها في تعظيم القيمة المضافة للثروات الطبيعية، وتلبية احتياجات السوق المحلي، وزيادة فرص التصدير، فضلاً عن خلق فرص عمل جديدة وتوسيع الصناعات المرتبطة بها، بما يسهم في تعزيز عوائد الدولة من الموارد التعدينية.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والمهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور علي حامد الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع تناول متابعة مستجدات تنفيذ المشروعات الصناعية الكبرى، وموقف توفير المواد الخام، وخطط التمويل، وإمكانية عقد شراكات مع كبرى الشركات العالمية، إلى جانب الخطط المستقبلية لتسويق المنتجات صناعيًا محليًا وعالميًا.
ويأتي هذا التوجيه في إطار حرص الدولة على تعزيز مكانة مصر كمركز صناعي وتعديني إقليمي، وتحقيق أقصى استفادة من الثروات الطبيعية، ودعم مسيرة التنمية الشاملة وفقًا لرؤية مصر 2030.