انتهى، مساء الثلاثاء، اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابنيت) بعد نحو ثلاث ساعات ونصف من المناقشات التي تناولت مقترح إقامة "المدينة الإنسانية" في رفح جنوبي قطاع غزة، دون التوصل إلى قرارات ملموسة، بحسب ما نقلته وكالة "معا" الفلسطينية.
وكان من المقرر أن يعرض رئيس أركان جيش الاحتلال خلال الاجتماع خرائط الانسحاب من قطاع غزة، إلى جانب خطة لبناء مدينة خيام مؤقتة في رفح، في إطار التحركات العسكرية والسياسية الجارية.
وفي خضم أزمة الائتلاف الحاكم في إسرائيل، توجهت الحكومة الإسرائيلية نحو الأحزاب الدينية (الحريدية) لمحاولة احتواء التوترات، حيث شارك رئيس حزب شاس أرييه درعي في الاجتماع بعد أن تغيب عن النقاش السابق، إلا أنه غادر الاجتماع في مرحلة مبكرة نسبيًا رغم التهديدات السابقة من حزبه بالاستقالة.
وعلى الصعيد الميداني، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن فتح محور جديد في قطاع غزة، يفصل بين شرق وغرب مدينة خان يونس.
ووفقًا لبيان صادر عن الجيش، فإن الفرقة 36 تواصل عملياتها في المنطقة منذ أسابيع، حيث تمكن كل من اللواء 188 ولواء جولاني من استكمال فتح محور "ماجين عوز"، الذي يهدف إلى فصل الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس عن الغربية، في خطوة جديدة تعكس استمرار التصعيد العسكري في القطاع.