advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

تدعو إلى الالتزام بالتهدئة.. السعودية ترحب باتفاق وقف إطلاق النار بين إيران وإسرائيل

شرين احمد

الثلاثاء, 24 يونيو, 2025

11:31 ص

رحبت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، بإعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب التوصل إلى اتفاق شامل لوقف إطلاق النار بين إيران وإسرائيل، مثمّنةً الجهود الدولية المبذولة لخفض التصعيد العسكري في المنطقة.

وفي بيان رسمي، أعربت الوزارة عن تطلع المملكة إلى أن تشهد المرحلة المقبلة التزامًا من جميع الأطراف بالتهدئة والامتناع عن استخدام القوة أو التهديد بها، بما يسهم في إعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة وتجنيبها مزيدًا من التوتر والمخاطر.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية موقف المملكة الثابت والداعم للحوار والحلول الدبلوماسية كسبيل لحل الخلافات والنزاعات الإقليمية، في إطار احترام سيادة الدول، والسعي نحو ترسيخ الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أعلن، فجر الثلاثاء، عبر منصته "تروث سوشيال"، عن التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار شامل بين إسرائيل وإيران، يستمر مبدئيًا لمدة 12 ساعة، على أن يُعدّ النزاع منتهيًا بعد ذلك، داعيًا الطرفين إلى عدم خرق الاتفاق.