advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

نتنياهو يشكر ترامب: قضينا على التهديد النووي الإيراني

شرين احمد

الثلاثاء, 24 يونيو, 2025

07:59 ص

قدم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، شكره للرئيس الأميركي دونالد ترامب على دوره في القضاء على ما وصفه بـ"التهديد النووي الإيراني"، وذلك في أول تعليق رسمي من الجانب الإسرائيلي بعد إعلان وقف إطلاق النار بين تل أبيب وطهران.

ونقلت فضائية "القاهرة الإخبارية" عن نتنياهو قوله إن إسرائيل وافقت على المقترح الأميركي لوقف إطلاق النار، مشددًا في الوقت ذاته على أن "الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة على أي انتهاك من الجانب الإيراني".

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل "حققت هدفها في إزالة التهديد النووي والصاروخي الإيراني"، في إشارة إلى الضربات العسكرية التي شُنّت مؤخرًا على منشآت داخل إيران.

وتأتي هذه التصريحات وسط ترقب دولي لتنفيذ فعلي ومستدام لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي أعلنه الرئيس الأميركي فجر اليوم، رغم غياب تأكيدات رسمية متزامنة من الجانب الإيراني.