advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

إذاعة جيش الاحتلال: القيادة الإسرائيلية تخشى حرب استنزاف طويلة مع إيران

شرين احمد

الإثنين, 23 يونيو, 2025

02:28 م

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بوجود مخاوف متصاعدة داخل القيادة السياسية والعسكرية من دخول مواجهة طويلة الأمد مع إيران تتحول إلى "حرب استنزاف"، في ظل التصعيد المتواصل بين الجانبين.

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي، بحسب ما نقلته «القاهرة الإخبارية»، أنه يعمل على تحقيق التفوق الجوي والسيطرة على سماء إيران، مشيرًا إلى رصد إطلاق صواريخ جديدة من داخل الأراضي الإيرانية، وأن أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية تعمل على اعتراضها في الوقت الحالي.

وتأتي هذه التطورات في أعقاب الضربات الأميركية التي استهدفت ثلاث منشآت نووية إيرانية رئيسية في كل من فوردو، نطنز، وأصفهان، ما أدى إلى تأجيج الغضب الإيراني وتصاعد وتيرة التهديدات المتبادلة.

وفي ظل هذا التصعيد، بدأت حكومات عدة التحضير لإجلاء رعاياها من إسرائيل تحسبًا لتدهور الأوضاع الأمنية وخروج المواجهات عن السيطرة.

وتبقى المنطقة على صفيح ساخن مع تزايد القلق الدولي من انزلاق الأمور إلى مواجهة مفتوحة تُهدد استقرار الشرق الأوسط بأكمله.