أعلن الهلال الأحمر الإيراني، اليوم الإثنين، عن تعرض منطقة قريبة من مبناه شمال العاصمة طهران لغارة إسرائيلية، وذلك في ظل استمرار التصعيد العسكري بين إيران وإسرائيل لليوم الحادي عشر على التوالي.
وقال الهلال الأحمر في بيان نشره عبر قناته على "تيليغرام"، مرفقًا بمقطع فيديو يُظهر تصاعد الدخان من موقع الهجوم: "هجوم جديد حول مبنى الهلال الأحمر."
ولم ترد حتى الآن تفاصيل حول وقوع إصابات أو أضرار مادية مباشرة في مقر المنظمة، في وقت يُعد فيه استهداف مناطق قريبة من مقار المؤسسات الإنسانية تطورًا لافتًا في حدة الضربات المتبادلة بين الطرفين.
ويأتي هذا الهجوم في سياق تصعيد ميداني واسع النطاق تشهده الأراضي الإيرانية منذ الضربات الجوية الإسرائيلية التي طالت منشآت استراتيجية وعسكرية، وسط تحذيرات دولية من تجاوز خطوط حمراء في استهداف البنية المدنية والإنسانية.