advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

البترول والبيئة: يبحثان طريق جديدة لخفض الانبعاثات والحفاظ على المناخ

المصير

الإثنين, 27 يناير, 2025

08:47 ص


عقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة اجتماعاً اليوم لبحث التكامل بين الوزارتين فى مجالات خفض الانبعاثات وآخر مستجدات جهود شركات البترول والغاز لخفض الانبعاثات والتوافق مع الاشتراطات البيئية.


وتم خلال اللقاء التأكيد على التزام مصر الكامل بالمعاهدات الدولية للحفاظ على  المناخ والبيئة وخفض الانبعاثات الكربونية وأهمية التكنولوجيات الحديثة فى تنفيذ مستهدفات انتاج البترول والغاز بأقل تأثير ممكن على البيئة.


كما تناول  الاجتماع بحث وضع خارطة طريق للاستمرار فى تنفيذ مشروعات خفض الانبعاثات بشركات قطاع البترول المختلفة بجداول زمنية محددة مع الوضع فى الاعتبار احتياجات وظروف مختلف مواقع العمل البترولى، فضلاً عن استعراض جهود قطاع البترول خلال الفترة الماضية فى تنفيذ حملات لقياس مستويات الانبعاثات.