شهدت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة القليوبية لقطة إنسانية فريدة من نوعها، خطفت أنظار الجميع وأضفت أجواءً من البهجة والتميز داخل أروقة الامتحانات.
حيث جلست أربع شقيقات توائم داخل لجنة امتحانات واحدة، ليخضن معاً غمار هذه المرحلة التعليمية المصيرية في وقت واحد، وسط حالة من الدعم والتشجيع من المحيطين بهن.
"آل عبد الوهاب".. شقيقات في البيت ومقاعد الدراسة
تخوض الشقيقات الأربع: زينب، وفاطمة، ورقية، وسمية أسعد عبد الوهاب، ماراثون امتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام جنباً إلى جنب.
وتصادف تنظيم اللجان والترتيب الأبجدي لتجتمع التوائم الأربع في لجنة واحدة بمعهد "فتيات قليوب" التابع لمنطقة القليوبية الأزهرية، مما جعل من وجودهن معاً حدثاً استثنائياً لافتاً لزميلاتهن وللطاقم الإداري والمراقبين داخل المعهد.
لفتة إنسانية ووعد بتكريم خاص من قطاع المعاهد
هذه الحالة النادرة لم تمر مرور الكرام على قيادات الأزهر الشريف؛ حيث حظيت الشقيقات باهتمام رسمي كبير.
وفي خطوة داعمة ومحفزة، أعلن رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن متابعته لقصة التوائم الأربع، موجهاً لهن تحية تقدير على إصرارهن واجتهادهن، كما وعد بتقديم تكريم خاص ومميز لهن فور الانتهاء من الامتحانات، تقديراً لرحلتهن التعليمية المشتركة وتخفيفاً من ضغوط هذه المرحلة الحرجة.
دعم عائلي ومستقبل مشرق ينتظر الرباعي
وراء هذا المشهد المتميز تقف أسرة مكافحة قدمت الدعم والرعاية لأربع فتيات في سن واحدة وفي مرحلة دراسية تتطلب الكثير من الجهد والتركيز.
ويأمل الجميع أن تكتمل هذه الفرحة الفريدة بنجاح باهر للشقيقات الأربع، لتكون مكافأتهن الكبرى هي حصد أعلى الدرجات وتحقيق طموحاتهن في التعليم الجامعي بالأزهر الشريف.
