advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

حبس المتهم بالتعدي على "حمارة القليوبية" لمدة عام

مصطفى علوان

الخميس, 25 يونيو, 2026

06:34 م

أصدرت المحكمة المختصة حكماً قضائياً يقضي بحبس المتهم في الواقعة المعروفة إعلامياً بـ "التعدي على حمارة القليوبية" لمدة عام مع الشغل.

وذلك بعد ثبوت إدانته بالتعدي على حيوان أليف وإلحاق الأذى به، في خطوة تؤكد تفعيل القوانين الصارمة لحماية الحيوان والرفق به ضد ممارسات العنف التميزية.

من جانبه، كشف المحامي وليد الرفاعي، المتولّي الدفاع عن المتهم، عن كواليس وخلفيات قانونية جديدة حول القضية.

وأكد أنه تقدم بطلب رسمي إلى جهات التحقيق المختصة يطالب فيه بعرض موكله على مصلحة الطب الشرعي النفسي، أو نقله إلى إحدى مستشفيات الصحة النفسية الحكومية للكشف عليه، وذلك لإعداد تقرير طبي رسمي يبين مدى معاناته من اضطرابات عقلية أو اهتزاز نفسي قد يسقط عنه المسؤولية الجنائية.

واستند دفاع المتهم في طلبه إلى الملاحظات المدونة بمحضر جمع الاستدلالات الأولي، بالإضافة إلى شهادات عدد من أهالي المنطقة والجيران المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، والتي أفادت بمرور المتهم بأزمات سلوكية غير طبيعية.

وتواصل المحكمة النظر في هذه الدفوع بالتوازي مع ما أسفرت عنه تحريات المباحث الجنائية بمديرية أمن القليوبية ومحضر الشرطة الذي أثبت ملابسات الواقعة.

مواضيع متعلقة

مأساة في سمنود.. حبس المتهم بالتخلص من"نسيبه" عقب صلاة التراويح بالغربية

ضبط صاحب الفعل الخادش بمصر الجديدة.. الداخلية: غير متزن نفسيًا

فيديو خادش لفتاة وزوج عمتها.. الداخلية تضبط أصحاب فيديو مخل لفتاة وهي تصلي

"مش فارق معاهم الأيام المفترجة دي".. الأمن يفحص فيديو خادش داخل عيادة أسنان