advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

رفض استئناف المتهمة في قضية دهس «هدير فتاة الشاي» بحدائق الأهرام واستمرار حبسها

محمد يوسف

الخميس, 25 يونيو, 2026

12:38 م

قررت جهات التحقيق بمحافظة الجيزة، اليوم الخميس 25 يونيو، رفض الاستئناف المقدم من المتهمة في واقعة دهس هدير، المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة الشاي»، بمنطقة حدائق الأهرام، وتأييد قرار حبسها لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

الدفاع يتمسك ببراءة المتهمة

وكان محامي المتهمة، محمد منير، قد أكد في تصريحات سابقة ثقته في نزاهة القضاء المصري، معربًا عن أمله في صدور حكم ببراءة موكلته «جودي».

وأشار الدفاع إلى وجود ما وصفه بتناقضات في أقوال المتهم الرئيسي بالقضية، كما استند إلى تقرير الفحص الفني الذي قال إنه أثبت أن موكلته لم تكن تقود السيارة وقت وقوع الحادث، بحسب روايته.

تفاصيل الحادث

وتعود الواقعة إلى بلاغ تلقته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بشأن حادث تصادم بمنطقة حدائق الأهرام أسفر عن وفاة هدير، التي كانت تعمل في بيع المشروبات، بعدما صدمتها سيارة أثناء وجودها بجوار عربة المشروبات الخاصة بها.

وبعد فحص الواقعة، تبين أن السيارة الملاكي كان يقودها طالب يبلغ من العمر 15 عامًا، لا يحمل رخصة قيادة، وأن السيارة مملوكة لوالده. وأشارت التحريات إلى أن الطالب كان برفقة فتاة وقت الحادث، قبل أن يفقد السيطرة على عجلة القيادة ويصطدم بالمجني عليها، ما أدى إلى وفاتها وإحداث تلفيات بممتلكاتها.

القبض على والد المتهم

وفي إطار استكمال التحقيقات، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على والد الطالب المتهم، للتحقيق معه بشأن السماح لنجله القاصر بقيادة السيارة رغم عدم امتلاكه رخصة قيادة، وبيان مدى مسؤوليته القانونية عن الواقعة.

استمرار التحقيقات

وتواصل جهات التحقيق المختصة استجواب المتهمين والاستماع إلى الشهود ومراجعة التقارير الفنية والأدلة المتاحة، تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية واتخاذ القرار النهائي في القضية التي أثارت تفاعلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.