أعلن المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن اتخاذ إجراءات صارمة وحاسمة تجاه التجاوزات السلوكية التي شهدتها منطقة المشجعين "الفان زون" (Fan Zone) مؤخراً، أثناء مباراة منتخب مصر الوطني ونيوزيلندا بكأس العالم 2026.
وأكد عباس، في تصريحات واضحة، أنه لن يتم السماح مجدداً لدخول أي شخص يثبت تورطه في إحداث فوضى أو أعمال شغب داخل المنطقة، قائلاً بعبارات قاطعة: "مش هندخلهم المكان تاني".
وأوضح المهندس خالد عباس أن منطقة "الفان زون" بالعاصمة الإدارية الجديدة تحولت إلى نقطة جذب سياحية وترفيهية كبرى تستقطب آلاف المواطنين من مختلف المحافظات المصرية، نظراً لما تقدمه من خدمات ومساحات تفاعلية مميزة.
وأشار إلى أن هذا النجاح والإقبال الكبير يفرض على الجميع مسؤولية مجتمعية وأخلاقية للحفاظ على هذا الصرح الحضاري؛ منعاً لتشويه الصورة الجمالية للمشروع الوطني الأبرز.
وفي سياق متصل، وجه رئيس شركة العاصمة الإدارية رسالة ومناشدة عامة لجميع الزوار، داعياً إياهم إلى ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة والمظهر العام للمكان. وعقب عباس على واقعة الشغب الأخيرة بالإشارة إلى أنها سلوكيات فردية من بعض الشباب ولن يتم التهاون معها.
وشدد على أن الشركة ستطبق الإجراءات الأمنية والتنظيمية بكل حزم لضمان توفير بيئة آمنة وعائلية لكل الأسر المصرية الراغبة في الاستمتاع بالمنطقة، بعيداً عن أي مظاهر عشوائية أو تجاوزات.