advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

وزير الصناعة يبحث مع سامسونج خطط التوسع وزيادة المكون المحلي في مصر

شرين احمد

الثلاثاء, 23 يونيو, 2026

03:57 م

عقد المهندس خالد هاشم، وزير الصناعة، اجتماعا مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة الشركة، لبحث مشروعاتها الحالية في مصر وخططها التوسعية خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الصناعة.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان أداء الشركة منذ بدء نشاطها في السوق المصرية عام 2013، وما حققته من توسعات في مجالات الإنتاج وتعميق التصنيع المحلي، إلى جانب جهودها في تلبية احتياجات السوق المحلية والتوسع في التصدير للأسواق الخارجية.

كما ناقش الاجتماع توجه الشركة نحو الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة، حيث تعتمد حاليا على الطاقة الشمسية لتوفير نحو 25% من احتياجاتها من الطاقة، مع دراسة زيادة هذه النسبة مستقبلا، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة للتحول الأخضر وتعزيز الاستدامة.

وأكد وزير الصناعة حرص الوزارة على تقديم مختلف أوجه الدعم للشركة لتوسيع عملياتها الإنتاجية، مشيرا إلى أن نجاح سامسونج في مصر يمثل نموذجًا يمكن أن يشجع المزيد من الشركات العالمية على الاستثمار والتصنيع داخل السوق المصرية.

وأوضح هاشم أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا تأتي ضمن القطاعات ذات الأولوية في استراتيجية الصناعة المصرية 2030، في ظل توجه الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للصناعة والتصدير.

وشدد الوزير على أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة، وتعزيز التعاون مع الموردين المحليين، والاستفادة من برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بهدف تعميق التصنيع المحلي وتطوير سلاسل الإمداد وزيادة تنافسية المنتج المصري.

من جانبه، أعرب وون كيم كيم، رئيس مجلس إدارة سامسونج إلكترونيكس، عن تقديره للدعم الذي تقدمه وزارة الصناعة للشركة، مؤكدًا التزام سامسونج بتعزيز استثماراتها في مصر، ودعم خطط الاستدامة، وتوطين الصناعة، وتنمية مهارات الكوادر المصرية العاملة في قطاع الصناعات التكنولوجية.

موضوعات متعلقة

46 درجة تشل فرنسا.. إغلاق مفاعل نووي وتحذير من تكرار كارثة 2003