advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

الرئاسة الفلسطينية: نطالب واشنطن بوقف المخطط الاستيطاني الإسرائيلي فورًا

مصطفى علوان

الأربعاء, 20 أغسطس, 2025

04:09 م

أدانت الرئاسة الفلسطينية، عبر الناطق الرسمي نبيل أبو ردينة، مصادقة اللجنة الفرعية للاستيطان التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء 3400 وحدة استيطانية جديدة في منطقة E1، معتبرة أن هذه الخطوة تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأكد أبو ردينة – في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الأربعاء – أن المخطط الاستيطاني يخالف القرار الأممي رقم (2334)، الذي شدد على عدم شرعية الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة.

وأضاف أن ما تقوم به إسرائيل يشكل تصعيدًا خطيرًا يهدد بفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها، داعيًا الإدارة الأمريكية إلى تدخل عاجل لوقف هذا العبث، محذرًا من تداعياته الخطيرة على فرص السلام والاستقرار في المنطقة.