عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لقاءً مع أحمد عطاف، وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165 المنعقدة في العاصمة الأردنية عمّان.
وخلال اللقاء، أكد الجانبان عمق العلاقات التاريخية التي تجمع مصر والجزائر، وأشادا بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور ملحوظ في مختلف المجالات، وفق ما ورد في بيان صادر عن وزارة الخارجية.
كما أشاد الوزيران بنتائج الدورة التاسعة للجنة العليا المصرية–الجزائرية المشتركة، التي عُقدت في القاهرة خلال نوفمبر الماضي، وما أسفرت عنه من مخرجات مهمة عكست رغبة مشتركة في تعزيز التعاون الثنائي والارتقاء به إلى آفاق أوسع.
وأكد وزير الخارجية المصري أهمية متابعة تنفيذ مخرجات اللجنة العليا المشتركة، والبناء على ما تم التوصل إليه من اتفاقيات، بما يدعم توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين.
وعلى الصعيد الإقليمي، شدد الجانبان على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في ليبيا.
وفي هذا السياق، ثمن الوزير بدر عبد العاطي مخرجات اجتماع وزراء خارجية آلية دول الجوار الثلاثية حول ليبيا، الذي استضافته القاهرة في 21 مايو الماضي، مؤكدًا أهمية استمرار انعقاد هذه الآلية بشكل دوري، باعتبارها إطارًا فاعلًا لدعم وحدة الدولة الليبية وحماية مؤسساتها وتعزيز استقرارها.
موضوعات متعلقة
هل بات تراجع ترامب الصحي أكثر وضوحا؟.. ابنة شقيقه تثير الجدل بتصريحات عن حالته الذهنية