advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

مصر تواصل دعم أشقائها.. تشغيل القطار السادس لعودة السودانيين إلى وطنهم (صور)

مصطفى علوان

الأربعاء, 20 أغسطس, 2025

04:00 م

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اليوم الأربعاء، تشغيل القطار السادس المخصص لتسهيل العودة الطوعية للمواطنين السودانيين المقيمين في مصر إلى وطنهم، وذلك ضمن الجهود المصرية المستمرة لتقديم الدعم الإنساني واللوجستي للأشقاء السودانيين.

وأوضحت الهيئة في بيانها أن القطار رقم (1940) تحرك من محطة مصر بالقاهرة متجهًا إلى محطة السد العالي بأسوان، وعلى متنه مئات الأسر السودانية، في ظل تنظيم محكم وإجراءات تضمن توفير أقصى درجات الراحة والرعاية، خاصة لكبار السن والفئات الأكثر احتياجًا، تنفيذًا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير.

ومن المقرر أن تصل الرحلة إلى محطة السد العالي في تمام الساعة 11:10 مساءً، على أن يعود القطار نفسه برقم (1945) – درجة ثالثة مكيفة – من أسوان في الثامنة والنصف مساء غد الخميس، ليصل إلى القاهرة في التاسعة والربع من صباح اليوم التالي.

وقد أعرب الركاب السودانيون عن خالص امتنانهم لمصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، مثمنين ما لمسوه من تنظيم جيد ورعاية شاملة خلال رحلات العودة، ومؤكدين أن الموقف المصري يعكس عمق العلاقات التاريخية الممتدة بين الشعبين، ودور مصر الدائم كسند وداعم لأشقائها في مواجهة الأزمات.

وبانطلاق القطار السادس، يرتفع عدد السودانيين الذين تمت إعادتهم عبر رحلات سكك حديد مصر إلى 5728 شخصًا، حيث نقلت القطارات الخمسة الأولى نحو 940 راكبًا في كل رحلة، بينما استقل القطار السادس 1028 راكبًا.

ImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImageImage