أعلنت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، اليوم الأربعاء، أن السلطات الإيرانية احتجزت ناقلة نفط أجنبية في خليج عمان، للاشتباه في تهريبها شحنة وقود تبلغ نحو مليوني لتر.
ونقلت الوكالة عن مجتبى قهرماني، رئيس دائرة القضاء في محافظة هرمزكان بجنوب إيران، أن السفينة جرى احتجازها بعد تفتيشها، مشيرًا إلى أن الناقلة كانت تفتقر إلى الوثائق القانونية الخاصة بحمولتها، ما أثار الشبهات بشأن نقل وقود مهرب.
ولم يتم حتى الآن الكشف عن جنسية السفينة أو وجهتها النهائية، في حين أوضح قهرماني أنه تم اعتقال 17 شخصًا كانوا على متن الناقلة، من بينهم قبطان السفينة وأفراد الطاقم، وذلك في إطار الإجراءات القانونية المتبعة.
وتأتي هذه الحادثة في ظل تصاعد التوترات الإقليمية في المياه الخليجية، وسط تحذيرات دولية من التداعيات الأمنية لاحتجاز السفن في الممرات البحرية الحيوية.