كشف جهاز تنظيم الاتصالات ، عن عدد المواطنين الذين قاموا بتحميل تطبيق "تليفوني" للاستعلام عن موقف هواتفهم المستوردة من الخارج من الرسوم الجمركية.
21 مليون حمّلوا التطبيق
وقال محمد شمروخ رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، إن 21 مليون مواطن قام بتحميل التطبيق، بينما تمت 7.5 مليون عملية استعلام لمعرفة ما إذا كانت هناك رسوم جمركية على هواتف بعينها من عدمه.
وأشار شمروخ" إلي أن 312 راكبًا قادمًا من الخارج وصل لمصر خلال اليومين الماضيين وتم تنفيذ إعفاءات لعدد ٣٠٥ مواطنين بصحبتهم أجهزة هواتف محمولة بغرض الاستخدام الشخصي، وتم تحصيل رسوم عن 11 جهازًا زيادة عن حد الاستخدام الشخصي الواحد.