advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

جيش الاحتلال يعلن مقتل منفذ الهجوم الذي أودى بحياة ضابط إسرائيلي في جنوب لبنان

محمد يوسف

الأحد, 28 يونيو, 2026

08:08 م

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأحد، أنه قتل الشخص الذي قال إنه مسؤول عن مقتل ضابط إسرائيلي خلال اشتباك وقع الليلة الماضية في بلدة دير سريان جنوبي لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق مقتل النقيب ديفيد حزوت، من لواء "جولاني"، وإصابة جندي آخر، خلال مواجهة مسلحة في جنوب لبنان.

وقال الجيش، في بيان، إن الضابط قُتل أثناء اشتباك مع أحد مقاتلي حزب الله في بلدة دير سريان، وذلك خلال عمليات ميدانية تنفذها القوات الإسرائيلية في المنطقة.

الجيش الإسرائيلي يعلن استمرار عملياته في لبنان

من جانبه، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الجيش سيواصل عملياته داخل الأراضي اللبنانية، مشددًا على استمرار تنفيذ المهام العسكرية التي يقول إنها تستهدف إزالة التهديدات وضمان أمن سكان شمال إسرائيل.

وكتب كاتس، عبر حسابه على منصة "إكس"، أن "قادة وجنود الجيش الإسرائيلي سيواصلون العمل بحزم في لبنان، لإزالة التهديدات والعمل من أجل ضمان أمن سكان الشمال، وعلينا دعمهم في مهمتهم".

تنسيق عسكري ثلاثي

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، الجمعة الماضية، أن الولايات المتحدة وإسرائيل ولبنان اتفقت على إنشاء مجموعة تنسيق عسكرية ثلاثية، بهدف متابعة تنفيذ بنود الاتفاق الإطاري وتنسيق الجهود بين الأطراف المعنية.

ولم يصدر حتى الآن تعليق رسمي من حزب الله أو السلطات اللبنانية بشأن إعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتل الشخص الذي قال إنه مسؤول عن الهجوم، كما لم يتسنَّ التحقق بشكل مستقل من صحة هذه الرواية.