advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

تصعيد ضد "عامر جروب".. ملاك "بورتو مارينا" يلجأون للشرطة بعد منعهم من الشواطئ وحمامات السباحة

مصطفى علوان

السبت, 27 يونيو, 2026

07:03 م

تصاعدت حدة الغضب بين ملاك الوحدات السكنية في منتجع "بورتو مارينا" بالساحل الشمالي، حيث اتخذت الأزمة منحىً قانونياً رسمياً بلجوء عدد من الملاك إلى تحرير محاضر شرطية ضد شركة "عامر جروب" المطورة للمشروع.

وجاء هذا التحرك الاحتجاجي عقب قيام أمن المنتجع بمنع الملاك وأسرهم بشكل مفاجئ من دخول حمامات السباحة والوصول إلى الشواطئ المخصصة لهم، مما أثار حالة من الاستياء الشديد.

"إحنا اللي بنحاسب".. فيديو يوثق لحظات المنع والمواجهة
وثّقت الصفحة الرسمية لـ "رابطة ملاك بورتو مارينا" مقطع فيديو أظهر مشادات كلامية بين عدد من الملاك وأفراد الأمن الداخلي أثناء محاولتهم دخول منطقة المسابح.

وظهرت في الفيديو إحدى السيدات من الملاك وهي توجه حديثها لرجال الأمن قائلة بلهجة حادة: "مين اللي قالكم تمنعونا؟ إحنا أصحاب المكان وإحنا اللي بنحاسب على المشاريب"، مطالبة إدارة الأمن بإبراز قرار رسمي أو مستند مكتوب يثبت ويبرر هذا المنع المفاجئ.

استفهامات حائرة.. هل هي أزمة صيانة أم خصخصة للفنادق؟
وتفتح هذه الواقعة الباب أمام تساؤلات واستفهامات عديدة حول الأسباب الحقيقية وراء هذا الإجراء الإداري.

حيث يتساءل الملاك عما إذا كانت القرية قد غيرت سياستها بشكل مفاجئ للفصل بين الملاك والمستأجرين، أم أن الإدارة قامت بـ "خصخصة" بعض الشواطئ والمسابح لصالح نزلاء الفنادق على حساب أصحاب الوحدات.

وفي المقابل، يرى البعض أن الإجراء قد يكون مرتبطاً بملف عدم سداد رسوم الصيانة السنوية من قبل بعض الملاك، وهي النقطة الخلافية التي تبحث عن توضيح رسمي من الشركة المطورة.