بدأت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم، أولى جلسات محاكمة الفنانة ياسمينا المصري، على خلفية اتهامها بسب وقذف والتشهير بالفنان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
مطالبة بتعويض مدني مؤقت
وخلال الجلسة، أعلن المحامي شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية ووكيل الدكتور أشرف زكي، الادعاء مدنيًا بمبلغ 40 ألف جنيه على سبيل التعويض المؤقت، على خلفية الأضرار التي قال إنها لحقت بموكله نتيجة ما نُشر عبر منصات التواصل الاجتماعي.
إحالة للمحاكمة الجنائية
وكانت جهات التحقيق المختصة قد قررت إحالة ياسمينا المصري إلى المحاكمة الجنائية، بعد انتهاء التحقيقات في البلاغ المقدم من الدكتور أشرف زكي، والذي اتهمها فيه بارتكاب وقائع سب وقذف وتشهير بحقه من خلال منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.
تحقيقات استمرت ثلاث ساعات
وسبق أن استمعت نيابة النزهة، برئاسة المستشار معتز زكريا، إلى أقوال الدكتور أشرف زكي في البلاغ المقدم منه، خلال جلسة تحقيق استمرت نحو ثلاث ساعات، بحضور محاميه شعبان سعيد.
وخلال التحقيقات، قدم دفاع نقيب المهن التمثيلية حافظتي مستندات تضمنت صورًا للمنشورات محل الاتهام، بالإضافة إلى وحدة تخزين إلكترونية (فلاشة) تحتوي على مقاطع مرئية قال إنها توثق وقائع السب والقذف والتشهير، وذلك ضمن الأدلة المقدمة في القضية.
انتظار قرار المحكمة
ومن المقرر أن تستكمل المحكمة نظر القضية في ضوء ما يقدمه طرفا الدعوى من دفوع ومستندات، تمهيدًا لاتخاذ القرار القانوني المناسب وفقًا لإجراءات التقاضي.