ارشيفية
استيقظ سكان دولة الإمارات مساء اليوم الجمعة على وابل من رسائل الإنذار المبكر المفاجئة عبر هواتفهم المحمولة، مما أثار حالة من التساؤل والترقب، قبل أن تخرج الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ببيان رسمي لتوضيح حقيقة الأمر وتهدئة الشارع.
وأعلنت الهيئة نجاح فرقها في السيطرة والتعامل الفوري مع عطل فني طارئ وغير مقصود أصاب نظام الإنذار المبكر؛ مؤكدة أن هذا الخلل الفني هو السبب المباشر وراء إرسال تلك الرسائل التحذيرية غير الصحيحة للمواطنين والمقيمين على حد سواء.
وأوضحت الجهات المختصة أن الفرق الفنية باشرت إجراءات الإصلاح والمعالجة فور رصد العطل، وذلك وفق خطط الطوارئ المعتمدة لضمان استمرارية الخدمات الحيوية بكفاءة، وتقليل أي تأثيرات أو إزعاج قد يلحق بالمستخدمين جراء هذه الإخطارات العشوائية.
وتقدمت الهيئة الوطنية للاستجابة والطوارئ باعتذار رسمي للجمهور عن هذا الخلل، معربة في الوقت ذاته عن خالص شكرها وتقديرها العالي لأفراد المجتمع على وعيهم وتفهمهم السريع للحدث، والتزامهم التام بالتعليمات الرسمية واستقاء الأخبار من مصادرها المعتمدة.
وفي ختام بيانها، شددت السلطات الإماراتية على أهمية تكامل الجهود المجتمعية عبر التوقف الفوري عن تداول أو نقل أي شائعات ومعلومات غير صادرة عن القنوات الرسمية، دفاعاً عن دقة المعلومات وصوناً للأمن المجتمعي، ودعماً لجهود فرق الجاهزية والاستجابة في الدولة.
مواضيع متعلقة
"إيران الجميلة ستشتري محاصيلكم".. ترامب يعد المزارعين الأمريكيين بصفقة زراعية ضخمة