أجلت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة صانعة المحتوى الشهيرة باسم "بيج ياسمين"، في القضية المتهمة فيها بالتشبه بالرجال، والاعتداء على المبادئ والقيم الأسرية للمجتمع المصري، فضلاً عن نشر محتوى مخالف عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
وجاء قرار المحكمة بمد أجل القضية وتأجيل نظر الجلسات إلى يوم 29 يوليو المقبل، لمنح الأطراف فرصة للاستعداد القانوني.
وجاءت هذه المحاكمة بعد أن قررت نيابة الشؤون المالية وغسل الأموال، في وقت سابق، إحالة "بيج ياسمين" رسمياً إلى المحاكمة الجنائية أمام المحكمة الاقتصادية المختصة بنظر جرائم الإنترنت والمنصات الرقمية.
وكانت جهات التحقيق قد قررت خلال مرحلة التحقيقات الأولية إخلاء سبيل البلوجر المذكورة بكفالة مالية قدرها 500 جنيه مصري، مع استمرار التحقيقات في القضية حتى صدور قرار الإحالة الأخير.
وتعود كواليس القضية إلى تحرك الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية؛ حيث رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قيام صانعة المحتوى بنشر مقاطع فيديو دورية على حساباتها الشخصية.
واعتبرتها الأجهزة الفنية تتضمن محتوى غير لائق وألفاظاً وسلوكيات تتنافى تماماً مع القيم والتقاليد المجتمعية، مما أدى إلى إلقاء القبض عليها واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذه الجرائم الرقمية.
مواضيع متعلقة
مأساة في سمنود.. حبس المتهم بالتخلص من"نسيبه" عقب صلاة التراويح بالغربية
ضبط صاحب الفعل الخادش بمصر الجديدة.. الداخلية: غير متزن نفسيًا
فيديو خادش لفتاة وزوج عمتها.. الداخلية تضبط أصحاب فيديو مخل لفتاة وهي تصلي
"مش فارق معاهم الأيام المفترجة دي".. الأمن يفحص فيديو خادش داخل عيادة أسنان