حمزة عبدالكريم
أعلن نادي برشلونة الإسباني رسمياً تفعيل خيار الانتقال النهائي للنجم المصري الواعد حمزة عبد الكريم، مهاجم النادي الأهلي، ليقطع الطريق تماماً أمام الأندية الراغبة في خطف الموهبة الصاعدة ويحصنه بعقد دائم يمتد لثلاثة مواسم إضافية حتى 30 يونيو 2029.
الخطوة الكتالونية جاءت بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه المهاجم الشاب صاحب الـ 18 عاماً منذ وصوله إلى إسبانيا في يناير الماضي على سبيل الإعارة، ليتحول سريعاً إلى ركيزة أساسية في مشروع البلاوغرانا للمستقبل تحت قيادة المدرب هانزي فليك.
كواليس الصفقة كشفت عن انتعاشة مالية مرتقبة لخزينة القلعة الحمراء؛ حيث من المقرر أن يحصل النادي الأهلي على 1.5 مليون يورو بموجب بنود الاتفاق المبرم بين الطرفين لتفعيل بند الشراء النهائي.
الإدارة الفنية لبرشلونة لم تتردد في حسم الأمور بعدما نجح حمزة في إثبات ذاته سريعاً وبصم على مسيرة مذهلة مع فريق الشباب (Juvenil A) وفريق الرديف، مسجلاً 6 أهداف في 11 مباراة، كان أبرزها ثلاثية "هاتريك" تاريخية في شباك مونت كارلو أسهمت في حسم لقب دوري الشرف، إلى جانب وصافة كأس ملك إسبانيا للشباب.
الانفجار الكروي للمهاجم الشاب لم يتوقف عند حدود الملاعب الإسبانية، بل امتد ليعانق المجد الدولي؛ حيث يتواجد عبد الكريم حالياً رفقة المنتخب المصري الأول كأصغر لاعب في قائمة الفراعنة ببطولة كأس العالم 2026.
ونجح اللاعب في لفت الأنظار بقوة بعد مشاركته المؤثرة في مواجهتي بلجيكا ونيوزيلندا بالدور الأول، ليسهم بلمساته في تحقيق الفراعنة لانتصار تاريخي في المونديال، وهو التوهج الذي دفع الصحافة الإسبانية لوصف الصفقة بـ "المثالية" لخط هجوم برشلونة، تمهيداً لتصعيده والمشاركة في فترة الإعداد للموسم الجديد مع الفريق الأول.
مواضيع متعلقة
عودة مرتقبة بصيص أمل للدفاع.. تفاصيل تعافي حسام عبد المجيد في معسكر الفراعنة