advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

تقارير عبرية: الجيش الإسرائيلي بدأ إنشاء مدينة جديدة شرقي رفح في المناطق التي يسيطر عليها

مصطفى علوان

الأربعاء, 26 نوفمبر, 2025

08:13 م

أفادت القناة العبرية 15 بأن الجيش الإسرائيلي بدأ في إنشاء مدينة جديدة شرقي مدينة رفح في المناطق التي يسيطر عليها، في خطوة تأتي ضمن خططه التوسعية في القطاع والمناطق المحيطة.

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل ثلاثة مسلحين هاجموا قواته في الضفة الغربية، موضحًا أنه بدأ عملية عسكرية في شمال الضفة الغربية بعد رصد معلومات استخباراتية تشير إلى إقامة بنى تحتية إرهابية في المنطقة.

ونفذ سلاح الجو غارات لعزل منطقة العملية قبل دخول القوات البرية، فيما قامت قوات خاصة بتفتيش عشرات المباني والتحقيق مع فلسطينيين مشتبه بهم، مؤكدًا أن القتلى الثلاثة شاركوا سابقًا في هجمات على القوات الإسرائيلية، وأن العملية مستمرة لمنع ترسخ الإرهاب وإزالة أي تهديد أمني.

كما أعلن جيش الاحتلال عن مقتل فلسطينيين اثنين جنوب قطاع غزة بتجاوزهما "الخط الأصفر" في حادثين منفصلين خلال اليوم نفسه، بالإضافة إلى استهدافه بغارة جوية عنصراً من حركة حماس كان يخطط لتنفيذ عملية قنص ضد قواته في شمال القطاع.

من جانبها، دعت حركة حماس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة إلى تحرك عاجل لإلزام حكومة الاحتلال بوقف مشاريعها الاستيطانية، مؤكدة أن إسرائيل تسعى لفرض أمر واقع في الضفة الغربية ضمن مشاريع تهويد وضم مخالفة للقانون الدولي.