advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

بالعمامة والجبة والقفطان.. انطلاق العام الدراسي الجديد بالمعاهد الأزهرية

محمد يوسف

السبت, 20 سبتمبر, 2025

07:21 ص

بدأت اليوم الدراسة في مختلف المعاهد الأزهرية، حيث تزينت أروقتها بالعمامة الحمراء والجبة والقفطان، في أجواء احتفالية تعكس هوية الأزهر العريقة مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2025/2026.

تهنئة من جامعة الأزهر

وجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، التهنئة إلى منسوبي الجامعة في القاهرة والأقاليم بمناسبة بدء الدراسة، مؤكدًا أن الأزهر يواصل تميزه وريادته محليًا وعالميًا في ظل القيادة الحكيمة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف. كما خصّ بالتهنئة الطلاب الجدد، داعيًا إياهم إلى التواصل مع إدارات كلياتهم لتذليل العقبات ومواصلة مسيرتهم التعليمية.

دعوة للجمع بين العلم والأنشطة

شدد رئيس الجامعة على أهمية الجمع بين التحصيل العلمي والمشاركة في الأنشطة التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب، موضحًا أن الهدف هو تخريج جيل متميز يحمل رسالة الأزهر في مختلف مجالات العلوم والثقافة داخل مصر وخارجها.

رسالة تضامن مع فلسطين

أكد رئيس الجامعة أن فرحة العام الدراسي الجديد لن تنسي الأزهر آلام الشعب الفلسطيني، ولا معاناة الطلاب الذين فقدوا مقاعد العلم بسبب الحرب والتشريد، داعيًا الله أن يعجل بفك كربهم وينصرهم ويجبر كسرهم.