عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مساء اليوم مع الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور أحمد كجوك، وزير المالية. وشهد اللقاء مناقشة عدد من الملفات التي تتعلق بالتعاون المشترك بين مصر والمملكة العربية السعودية.
وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على عمق العلاقات المصرية السعودية، مؤكداً أنها علاقات استراتيجية وأخوية تقوم على وحدة المصير والتفاهم المشترك تجاه مختلف القضايا والتحديات التي تواجه الأمة العربية.
وأوضح أن هذه العلاقة تعد إحدى الثوابت في سياسة مصر الخارجية، لما تحمله من أهمية بالغة للبلدين والشعبين الشقيقين.
من جانبه، أشار المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن المناقشات ركزت على تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتنموية خلال المرحلة المقبلة، مع التأكيد على مواصلة البناء على ما تحقق من تعاون تاريخي ممتد بين القاهرة والرياض.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول خطة صندوق الاستثمارات العامة السعودي لضخ استثمارات جديدة في مصر خلال الفترة القادمة، خاصة في قطاعات السياحة والصناعة والعقار، وذلك بالشراكة مع الدولة المصرية، في إطار البيئة الاستثمارية الجاذبة التي تعمل الحكومة على توفيرها.
كما تم التأكيد على أهمية أن تكون الشراكات المستقبلية بين مصر والسعودية قائمة سواء على مستوى الحكومتين أو عبر القطاع الخاص في البلدين، بما يفتح آفاقاً أوسع للتعاون، ويحقق المصالح المشتركة، ويسهم في تعزيز التكامل الاقتصادي بين الجانبين.