advertisment

رئيس مجلس الإدارة و التحرير
نجلاء كمال

رئيس البريد المصري تبحث مع نظيرها الإيفواري سبل التعاون ودعم الترشيحات الدولية

شرين احمد

الثلاثاء, 1 يوليو, 2025

11:16 ص

استقبلت داليا الباز، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، اليوم الثلاثاء، إيـزاك نامبا ياو، المدير التنفيذي لبريد كوت ديفوار، بمقر البريد بالقرية الذكية، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين، وتعزيز التنسيق في الملفات الدولية، وذلك بحضور  نرمين حسن، رئيس قطاع التعاون الدولي.

ترشح مشترك ودعم متبادل في الاتحاد البريدي العالمي

وتأتي الزيارة في ظل ترشح نامبا ياو لمنصب نائب المدير العام للاتحاد البريدي العالمي للفترة 2026–2029، وكذلك ترشح كوت ديفوار ومصر لعضوية مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي خلال الدورة نفسها، المقرر انتخاب أعضائها خلال مؤتمر الاتحاد في دبي سبتمبر المقبل.

التأكيد على الدعم المصري والتكامل الإفريقي

وأكدت الباز دعم البريد المصري لترشح نامبا ياو، مشيرة إلى أهمية تكثيف التعاون بين الدول الإفريقية داخل الاتحاد، وتبادل الدعم في الانتخابات المرتقبة، مشددة على حرص مصر على تقديم الدعم الفني والتقني لبريد كوت ديفوار بما يساهم في تطوير خدماته البريدية وتحقيق التكامل الاقتصادي والتجاري داخل القارة.

إشادة متبادلة وتطلع لمزيد من التعاون

من جهته، أعرب المدير التنفيذي لبريد كوت ديفوار عن تقديره للتعاون الوثيق مع البريد المصري، مشيدًا بالدور الريادي الذي تلعبه مصر في لجان الاتحاد البريدي العالمي، خاصة في ملفات السياسة الجمركية والتنظيمية، وداعيًا إلى استمرار التنسيق والدعم المتبادل في الدورة القادمة.

كما أثنى على التقدم الذي أحرزه البريد المصري في مجالات البنية التحتية وتطوير الخدمات، معربًا عن تطلعه إلى توسيع مجالات التعاون بين المؤسستين بما يخدم المصالح المشتركة.

ImageImage