وجّه الدكتور إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، تعليمات مشددة للأجهزة التنفيذية بالتعامل الحاسم مع أي محاولات للبناء المخالف خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد المخالفين، وإزالة التعديات في المهد.

وفي هذا الإطار، تمكنت الأجهزة التنفيذية بحي شرق مدينة نصر من إيقاف محاولة بناء مخالف أعلى العقار رقم 17 شارع إسماعيل القباني، حيث تم رفع الشدات الخشبية ومصادرة مواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وفي حي الأميرية، تم تنفيذ إزالة فورية لمحاولة بناء دور سادس فوق الأرضي بالعقار رقم 20 شارع الخليج المصري بدون ترخيص، وتم التحفظ على المعدات المستخدمة في المخالفة.

كما تدخلت الأجهزة التنفيذية بـحي الشرابية لإيقاف وإزالة دور مخالف بالعقار رقم 7 حارة عبدالرحمن حجاج المتفرعة من شارع المنوفي، فيما تم إزالة أعمال مخالفة بالعقار رقم 18 شارع أبو النجا بحدائق المعادي بواسطة حي دار السلام.
وفي حي الساحل، تم التعامل مع مخالفات بنائية بالعقارين رقم 102 و115 بشارع خلوصي، حيث تمت إزالة التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسببين فيها.
وأكد الدكتور إبراهيم صابر استمرار رفع درجة الاستعداد داخل جميع الأحياء والإدارات المعنية، وتكثيف حملات الرصد والمتابعة، مؤكدًا على ضرورة التحرك الفوري لإزالة أي مخالفات بناء تظهر خلال العطلة الرسمية، مع محاسبة أي مسؤول يتقاعس عن أداء مهامه.
واختتم نائب المحافظ بتأكيده على أن محافظة القاهرة لا تتهاون مع أي مخالفات تمس سيادة القانون أو تستغل فترات الإجازات، وأن جهود المتابعة مستمرة على مدار الساعة للحفاظ على هيبة الدولة وحقوق المواطنين.